كيفية تقزيم وزراعة الأشجار القزمية في المنزل

نظرًا لشعبية الشجيرات القزمية بين البستانيين ، فقد حققوا نجاحًا كبيرًا واليوم يرغب الكثير من الناس في معرفة كيفية زراعة الأشجار القزمية بأنفسهم في حدائق المنزل . هناك العديد من أنواع الأقزام المتاحة ولكن لا يمكن استخدام الجميع في الحديقة. يمكن أن يجلب اختيار الشجرة الصحيحة الكثير من الفوائد لمنزلك. لتحقيق أقصى استفادة من شجرتك ، عليك أن تختار بعناية لأن هناك بعض المشاكل التي ستدمر جمالها ويوقف نموها.

كيفية تقزيم  وزراعة الأشجار القزمية في المنزل


ماهي الأشجار القزمية

الأشجار القزمية هي أشجار أصغر يصل ارتفاعها إلى 10-15 قدمًا. بدلاً من الانتظار لفترة طويلة حتى تنمو الفاكهة ، يمكنك الحصول على حصادك الخاص في وقت أقرب والاستمتاع بالفاكهة الطازجة من العام الأول.

فوائد تقزيم الاشجار

أشجار الفاكهة القزمية وشبه القزمية هي نسخ مصغرة من أشجار الفاكهة ذات الارتفاع القياسي. يسهل الحفاظ على أشجار الفاكهة القزمية وشبه القزمية (التقليم والرش والحصاد وما إلى ذلك) ، وتتناسب بشكل أفضل مع المناظر الطبيعية المنزلية الصغيرة ، وتنتج الفاكهة في وقت أقرب بعد الزراعة مقارنة بالأشجار ذات الحجم القياسي.

عيوب تقذيم الاشجار

  1. تكون أنظمة جذورها الصغيرة أكثر عرضة للجفاف - وبالتالي للآفات والأمراض - وترسي الأشجار بشكل أقل جودة من أنظمة الجذر الأكثر قوة.
  2. تتطلب العديد من الجذور القزمية أن تكون الشجرة متماسكة جيدًا أو تنمو على سلك ، كما هو الحال مع أدوات التعقيم ، لمنع الشجرة من الانكسار على مستوى الأرض

 
زراعة الأشجار القزمية في المنزل

كيفية تقزيم  وزراعة الأشجار

الأشجار القزمية في المنزل



الأشجار القزمية في المنزل



تقزيم  وزراعة الأشجار القزمية في المنزل



طرق زراعة الاشجار القزمية

أشجار القزم الجينية

التقزم الجيني هو نوع من الحالات الوراثية التي تجعل الأشجار أقصر من الطول الطبيعي ، وهو ما قد لا يكون خيارًا للعديد من البستانيين. تتوفر أشجار القزم القصيرة المزروعة في العديد من أنواع أشجار الفاكهة ، وتظهر العوامل الوراثية التي تسبب التقزم الجيني في جميع مجموعات الأشجار.

 التقزيم بالتقليم الجذري للاشجار

نضع البذور في مناديل ورقيه مبلل ونضعها في الثلاجة لمدة ثلاثة أسابيع حتى تجذر ثم ننقلها إلى وعاء لبداية الانبات لمدة ثلاثة أشهرثم نخرج النبتة كاملة من التربة ونبدأبقص جذورها لا نترك الا جذر واحد لتقليل في امتصاص الغذاء ثم نقوم بإعادتها إلى التربة وعند متابعة نمو الشجرة نبدأ بقص الافرع العليا للشجرة حتى تتحكم في حجم الشجرة بحيث لأزيد طولها عن متر وعند البلوغ تثمر الشجر ثمار أكثر...وتحتاج الحمضيات ثلاث سنوات حتى تثمر ولذلك يمكن استخدام عملية لترقيد الهوائي الأحد اغصان الشجره المثمره والى عمر الغصن يكون اكثر من سنه وبه ثمار.تقليم الجذوع هو عملية تقليم جذع الشجرة عن طريق قطع الجذور أولاً ثم قطع الفروع. ما يفعله هذا هو أنه يجبر الشجرة على إعادة تشكيل نفسها في شكل أكثر إحكاما يسمى التقزم. تقزم الأشجار مفيد للأشخاص الذين يريدون أشجارًا مصغرة لتنسيق الحدائق ، والحصول علي اكثر من نوع فاكهة في مكان صغير والحصول علي منظر جمالي ايضا في منازلهم .

التقزيم بالتهذيب

الشذيب هو ممارسة تم استخدامها في البستنة لسنوات عديدة. التقليم عن طريق تشذيب الفروع هو الأسلوب الذي يساعد في التحكم في حجم وشكل الشجرة التي ترغب في الحصول على أسلاك أو تعريشات أو أشكال مزروعة في مساحات ضيقة. يتم ذلك عن طريق قطع كامبيوم الجذور مما سيحفز المزيد من النمو في تلك المواقع. كيف تعرف مكان القطع؟ حسنًا ، هناك العديد من التقنيات المختلفة التي سأغطيها هنا ، وبعض النصائح الأخرى لمساعدتك في توفير الوقت. 

التقزيم بالزارعة في الأصيص

بهذه الطريقة يتم زراعة الشجرة في اصيص مناسب، ويتم تشذيب وتقليم الجذور والفروع والتحكم بها بغية الحفاظ عليها مصغرة وتشكيلها بالشكل الذي يرغب به، وهو اسلوب متبع دائم في تنسيق الحدائق.

اشجار الفاكهة التي تصلح للزراعة  القزمية

لا يوجد منظر أجمل أو أروع من منظر النباتات وخاصة أشجار الفاكهة عند غرسها داخل أوعية. يضيف إلى جمالهم. شجرة الفاكهة براقة في المظهر. لهذا تحول العالم إلى إنتاج لتطعيم الأشجار المثمرة بسبب قلة الأراضي الزراعية في المدن والمباني العالية ، لذلك لدينا بدائل في زراعة الأشجار ، لذلك سنناقش أشجار الفاكهة المناسبة للتقزيم ، وكيف يتم زراعتها .

كيفية زراعة الاشجار القزمية في المنزل

نظرًا لكون أشجار الفاكهة ممتازة في تزيين واجهات المنازل ، أو إنشاء الكثير من المؤثرات الخاصة بأي نمط موضوع ، وبالتأكيد لا تمنع العميل من غرس الأشجار ، لذلك من الممكن زراعة أشجار الفاكهة فيها قدر لا يقل عن 1 قدم ، وعمق 1 قدم ؛ يمكنك الحصول على برميل خشبي أو مصنوع من الفخار أو البلاستيك لتنمو فيه. يجب أن يكون هناك فتحات تصريف في قاع الإناء للسماح بتصريف المياه الزائدة عن حاجة التربة. تعيش أشجار الفاكهة لسنوات ، لذلك يجب اختيار الأصيص بعناية وكذلك اختيار التربة المناسبة ، والاعتماد على التسميد الجيد والري ، واختيار الأماكن المشمسة لوضع الأصيص ، أو اختيار الفاكهة التي تفضلها حسب ضوء الشمس في الشرفة من منزلك.

 اشهر أشجار الفاكهة المناسبة للتقزيم

شجرة التفاح
شجرة الكمثرى
شجرة الكرز
شجرة البرقوق
شجرة البرتقال
شجرة الليمون
اشجار الحمضيات
شجرة الرومان


ملخص

إذا كنت تريد حقًا الحصول على انطباع أفضل عن حديقتك ، فأضف بعض أشجار الفاكهة القزمية. إنه حقيقي يوفر العديد من الفوائد للبيئة ، وليس من الصعب العناية بهم ، فهي تتطلب القليل من الجهد نسبيًا ، ولا تتطلب مساحة كبيرة (تتكيف تمامًا مع الساحات الصغيرة) بالإضافة إلى أنها تعمل كوظائف زخرفية تسمح لنا بالاكتفاء الذاتي من الأطعمة العضوية والخالية من جميع أنواع المبيدات.


تحدث مع فريقنا قم بمراسلتنا وسيتم الرد في أسرع وقت
مرحباً..كيف يمكنني مساعدتك؟
إبدأ الدردشة...