اساسيات تنسيق الحدائق المنزلية

تنسيق و تصميم الحدائق   هو أكثر من مجرد حديقة تزرع فيها النباتات والأشجار والزهور. الحدائق  هي المكان الذي يمكن للناس فيه الاسترخاء والراحة من اندفاع الروتين اليومي من المعروف أن التنمية الشاملة لـ الحدائق  لها آثار إيجابية على رفاهية الإنسان



تنسيق حديقة منزلية

كيف تقوم بتنسيق و تصميم  حديقة منزلية

قد يبدو  تصميم  و تنسيق  الحدائق  المنزلية  مهمة مستحيلة. بالتأكيد ، قد يكون لديك بعض الأفكار التي تدور في رأسك حول ما ترغب في تحقيقه من خلال تصميم و تنسيق   مساحة الحديقة. ولكن هذه أيضًا هي النقطة ذاتها التي يفقد فيها الكثير من الناس أعصابهم ، ويلجأون بدلاً من ذلك إلى شركة تنسيق حدائق. ماذا لو تمكنا من النظر في إنشاء حديقة جديدة ببساطة كوسيلة لجعل كل شيء أسهل؟ أعتقد أنه سيكون من المفيد للغاية التعامل مع تخطيط الحديقة   على أنه أكثر من مجرد حل فوري - يمكن أن يكون شيئًا يمكن أن يجلب سنوات من التفكير والجهد. تمهل وقم بالتقييم.في هذا المقال سوف نوضح  أسس تصميم  الحدائق المنزلية ,سوف تجد علي الشبكة ملفات pdf لكيفية تنسيق الحدائق

هناك بعض العوامل التي يجب الانتباه إليها من أجل تنسيق و  تصميم  الحديقة الخاصة


المساحة

 مساحة الحدائق  ليس مسألة حاسمة. يمكن أن تكون كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا ، وستظل الحديقة جميلة بشرط أن تكون قد خططت لها بشكل صحيح. يعتمد تصميم الحدائق علي   مساحة  الحديقة  وعدد الأشجار التي تريد زراعتها وميزانيتك. يجب أن يكون لديك مقياس دقيق للمساحة الخاصة بك .


تحديد الموقع

عند تصميم حديقتك ، فإن المرحلة الأولى هي معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول قطعة الأرض الخاصة بك. تحتاج إلى معرفة كل شيء بدءًا من نوع التربة والاستخدام السابق والصرف وحتى الحجم والموقع. بمجرد جمع كل هذه المعلومات ، ستتمكن من إلقاء نظرة على ما يمكنك فعله بالمساحة - حتى تتمكن من البدء في التخطيط لتصميم حديقتك الجديد والطموح!

 

اختيار النباتات

 من خلال تخطيط و تنسيق  الحدائق   ومعرفة انواع  النباتات التي تريد زراعتها  ، ستتمكن من زراعة حديقة مزدهرة في الفناء الخلفي الخاص بك. اختر نباتات أصلية مناسبة للظروف التي ستوفرها ستكون  دائمًا أقل تكلفة (ومعظمها لا يتطلب الكثير من الماء والصيانة). يجب أيضًا أن تراقب ضوء الشمس وكمية ضوء الشمس التي ستحصل عليها نباتاتك  العامة المختارة.

 

نظام الري في الحديقة المنزلية

 انظمة الري

يوجد العديد من أنظمة الري للحدائق والمزارع. يُنصح بإجراء بحث على أنظمة الري قبل شرائها ، لدراسة نوع الأرض التي سيتم استخدامها فيها ، وكمية المياه اللازمة للري ، وما إذا كان النظام سيكون مناسبًا للموقع المقصود أم لا ، والأهم ما إذا كان سيكون هناك أي فقدان للمياه في حالة استخدام نظام معين للري. هذه بعض الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات لمساعدتك في اختيار نظام الري المناسب.


تزيين الحديقة

من الممكن تمامًا أن تحدث فرقًا كبيرًا في تكلفة مشروع تنسيق الحدائق الخاص بك من خلال الانتباه إلى كيفية اختيار المواد الخاصة بك. هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عندما يتعلق الأمر بالمناظر الطبيعية باستخدام المواد الطبيعية: كثيرًا ما يتم استخدام الصخور والخشب والنباتات كاديكور في الحديقة. ابحث عن تلك العناصر المهملة مثل أحجار الفناء القديمة والخشب من المنصات وحتى الشجيرات غير المستخدمة التي يمكن زرعها وإعادة زراعتها في مكان آخر. عند الاستفادة من الصخور ، انتقل إلى ساحات مواد البناء المحلية للحصول على طوب إضافي وكتل لأجزاء صغيرة بتكلفة قليلة. انتظر حتى يتم التخلص من نفايات البناء ثم التقط القطع المكسورة من الأسمنت أو الخرسانة أو البلاط التي لا تتطلب سوى تقليم بسيط قبل الزراعة. خيار آخر هو ببساطة تجارة النباتات أو غيرها من السلع مع أحد الجيران.


الخلاصة

يعود الأمر إلينا في الاهتمام بحدائقنا المنزلية ، وهي مساحة التنفس الوحيدة التي نمتلكها في مناخ متغير. ستمنحك حدائقنا المنزلية الكثير من الراحة ، وستجلس مع عائلتك كثيرًا وتقضي أفضل الأوقات معًا. ستخلق حديقتك المنزلية جوًا جميلًا من العمل الجماعي والسلام لعائلتك.يمكنك الاعتماد علينا في تنفيذ حديقتك المنزلية الخاصة 










تحدث مع فريقنا قم بمراسلتنا وسيتم الرد في أسرع وقت
مرحباً..كيف يمكنني مساعدتك؟
إبدأ الدردشة...