استخدام الأحجار في تصميم الحدائق

يعد  استخدام الاحجار الطبيعية والصناعية تصميم وانشاء حدائق منزلية من أكثر الطرق إبداعًا للتعبير عن حبك للطبيعة. بالإضافة إلى ذلك ، استخدام الأحجار الطبيعية مع بعض النباتات والعشب , يعد عنصرًا مثيرًا للدهشة إلى الحديقة. بشكل عام ، يمكن أن يؤدي تركيب الأحجار مع العشب  في تصميم الحدائق إلى تحسين جماليات أي مساحة خارجية بشكل كبير.ويعطي لها طعم من الطبيعة 


استخدام الأحجار في تصميم الحدائق


جمال ووظيفة استخدام الأحجار في تصميم الحدائق

الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام الحجارة في  تصميم حدائق منزلية  هي إنشاء ممرات للمشي. هناك افكار كثيرة يمكنك  استكشاف مجموعة متنوعة من أنواع المسارات المختلفة التي يمكن استخدامها في تصميم  الفناء الخاص بك. ابدأ بالنظر في شكل و تصميم حديقتك ، جنبًا إلى جنب مع نوع المنزل الذي تملكه. تأكد من أن المواد هل  تمتزج جيدًا في جميع أنحاء الفناء الخاص بك ، ولكن أيضًا يمكن الاعتماد عليها ويمكن صيانتها بسهولة. يجب أن يكون من السهل السير عليه بالإضافة إلى توفير طريقة لاستكشاف مناطق زراعة  النباتات وكيفية اختيار النباتات وأفكار تنسيق  الحدائق وتقنيات الصرف المناسبة لجميع أنواع المهاد. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك هطول الأمطار وكيفية  إنشاء شلالات  مائية من الصخور . يمكنك حتى البحث عن شركة متخصصة في تصميمات رصف الحجارة لحديقتك التي تناسبك

الحجارة للجدران في تصميم الحدائق  المنزلية


 الحجارة للجدران في تصميم الحدائق  المنزلية

 طريقة أخرى لاستخدام الأحجار في تصميم الحدائق المنزلية وهي إنشاء جدران. يمكن استخدام جدران الحدائق   لخلق الخصوصية أو للمناظرة الطبيعية . الجدران الكبيرة. يعتمد نوع النمط  العام للحديقة ، بالإضافة إلى الاستخدام المقصود للجدار. استخدام الشكل الخارجي للجدران.يعتبر  جزءًا لا يتجزأ من الحديقة الصخرية ، ولكنها تُنشأ عموديًا لربط مستويين مختلفين من الحديقة الصخرية ، مع مراعاة بناء الجدار على أساس جيد من الأسمنت أو الطوب أو الأحجار الطبيعية ، ثم يتم تركيب الحجارة وتصنع الجيوب لزراعة النباتات بينها.


استكشاف تنوع الأحجار في تصميم وتنسيق الحدائق

 يمكن أيضًا  استخدام الأحجار في ، تصميم الحدائق الصخرية وخصائص مائية ، الحدائق الصخرية أو الحدائق الحجرية هي نوع من الحدائق التي تستخدم فيها الحجارة من أي نوع وتزرع فيها النباتاتيتم إنشاؤها بتنسيق هندسي محدد لمحاكاة المظهر الطبيعي للجبال ذات الطرق الواسعة والمسارات الثانوية الصغيرة الملتوية.

احجار تستخدم في تنسيق الحدائق


احجار تستخدم في تنسيق الحدائق

تُستخدم الأحجار الطبيعية والصخور لخلق علاقة متناغمة بين النباتات من خلال تمثيل أحد العناصر التي تشكل الانسجام. يتم استخدام أنواع مختلفة من الصخور والأحجار ، وخاصة الأحجار الرملية والحجر الجيري والجرانيت. يمكن أن تكون هذه الأحجار بألوان وأشكال مختلفة ، غالبًا ما تضاف الصخور إلى التربة لتكمل قوامها ، أو قد تكون بمثابة امتداد للأرض التي ستصبح عليها جزءًا من حديقة مكونة من صخور كبيرة لا يمكن العثور عليها إلا محليًا .

بعض انواع الاحجار المستخدمة في تنسيق وتصميم الحدائق المنزلية

حجر البازلت 
حجر الجارنيت 
حصى الكوارتز 
كسر رخام رمادي 
حجر طبيعي الحصى
 كسر الرخام 
كسر رخام
 الحجر الجيري للديكور
 حصى الوادي للديكور

استخدام الأحجار لرسم الحديقة أخيرًا

استخدام الجدران الصخرية للحديقة فكرة ممتازة. يمكنك استخدام التصميم  لجدار صخري لتوسيع حجم حديقتك أو خلق إحساس بالسيطرة أو حتى إنشاء حاجز بين العشب والنباتات . من الممكن استخدام أنواع مختلفة من الصخور ذات الأحجام المختلفة. يعتمد نوع الحديقة الصخرية على الشكل الذي تريده ، بالإضافة إلى الطريقة التي تريد أن تستخدم بها جدرانك الصخرية. على سبيل المثال ، قد ترغب في تركيب  جدار فاتح اللون يمكن استخدامه لإنشاء حدود أو حتى جدار كبير مصنوع من الصخور الكبيرة.

الخلاصة

من إنشاء الممرات والجدران إلى المناظر الطبيعية والحدود ، يمكنك استخدام الصخور لإنشاء مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام. في تصميم وتنسيق  حدائق منزلية جذابة  سواء كنت تبحث عن مظهر أكثر تقليدية أو طبيعية في حديقتك ، فإن الصخور هي القاعدة المثالية لبناء المناظر الطبيعية المثالية الخاصة بك.

تحدث مع فريقنا قم بمراسلتنا وسيتم الرد في أسرع وقت
مرحباً..كيف يمكنني مساعدتك؟
إبدأ الدردشة...