كيفية زراعة الخضروات في حديقة المنزل

يمكن أن تكون زراعة الخضروات في حديقتك المنزلية طريقة رائعة لتوفير الوقت والمال. كما أنه من المجزي جدًا أن يكون لديك المنتجات الطازجة خارج باب منزلك مباشرةً. ومع ذلك ، يشعر بعض الناس أنهم يفتقرون إلى المساحة أو المعرفة لإنشاء حديقتهم الخاصة. هذا هو السبب في أن زراعة نباتات الخضروات في مكان ضيق مثل سقيفة الحديقة ، تحظى بشعبية كبيرة اليوم. ستساعدك النصائح التالية على التخطيط لقطعة خضروات مثالية للحديقة.

كيفية زراعة الخضروات في حديقة المنزل


قبل ان تبدء في زراعة الخضروات في حديقة منزلك

لضمان نجاح زراعة حديقتك بالخضروات ، ضع في اعتبارك العوامل التالية قبل أن تبدأ. هل لديك مساحة صغيرة؟ما هي الخضروات التي تريد أن تزرع ؟ في اي موسم نحن؟

تحديد المساحة

يمكن أن تكون حديقة الخضروات مكانًا للاستمتاع بالخضروات والفواكه الطازجة والعضوية في راحة منزلك. ولكن هناك ما هو أكثر من البستنة أكثر من مجرد وجود مكان لبعض النباتات ، فأنت تريد التأكد من أن لديك المنطقة المناسبة لاحتياجات البستنة الخاصة بك. يمكن تحديد مكان زراعة الخضروات ومقدار المساحة اللازمة لزراعة الفواكه والخضروات بقليل من القياس. أسهل طريقة لتحديد المساحة التي تحتاجها هي تحديد القدم المربع الذي ستستخدمه.

اختر أنواع الخضروات التي تريد زراعتها

يمكن أن يبدو بدء حديقة نباتية أمرًا بسيطًا. ولكن هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند تحديد ما ستزرعه في حديقتك. ماذا تريد أن تأكل؟
هناك أنواع كثيرة من الخضروات ولكن كما ناقشنا في بداية المقال اختيار نوع المحصول حسب الموسم والظروف الجوية فهناك محاصيل لا تتحمل الطقس الحار وسريعة التعامل معها بدون خبرة. في حديقة المنزل ، لا يوجد شيء صعب. من الممكن زراعة أنواع  ورقيات سريعة النمو ومنتجة مثل "الخس والجرجير والفجل والبصل الأخضر والريحان والنعناع والشمندر والكزبرة والشبت والجزر. وغيرها تنبت هذه الأنواع في فترة زمنية معقولة.
وهناك انواع خضروات  مدتها أطول وتحتاج رعاية باهتمام مثل الطماطم، البطاطس، الفلفل الحار، الفاصولية
نستطيع أن نحصل علي منتج عضوي وامن من حديقة المنزل سوف تستفاد ماديا ايضا

اختر أنواع الخضروات التي تريد زراعتها


خضار الموسم

أول شيء يتعين علينا القيام به هو تحديد نوع الخضروات التي نريد زراعتها في حديقتنا الخاصة ، ومن الطبيعي أن نختار الخضروات بناءً على الوقت من العام ، سواء الصيف أو الشتاء. هناك بعض الخضروات التي لها مواسم نمو خاصة بها ؛ لذلك لايمكن لنا الخروج عن هذه القاعدة .

خضار الموسم


تجهيز التربة قبل الزراعة


يشمل تحضير تربة الحدائق النباتية معالجة التربة. قد يكون للتربة غير المعالجة تأثير سلبي على نباتاتك وقد تموت في مرحلة مبكرة. يمكن أن يحدث هذا عند استخدام الأسمدة الاصطناعية في الحديقة دون تحضير الأرض. علاوة على ذلك ، فإن هذه الأسمدة لا تعمل بشكل فعال ، من الافضل أن تستخدم السماد العضوي لتسميد حديقتك.

طرق ري النباتات

مع القليل من المعرفة المتعلقة بأ نظمة الري يمكن أن تساعدنا بشكل ملحوظ في الحصول على محصول زراعي جيد. لا تختلف إدارة جدول الري عن إدارة سقي أي نبات حديقة أو زهور. يكمن الاختلاف الرئيسي بين الري داخل حديقة المنزل وأرض الزراعة في تواترها ومدتها. يجب أن نكون حذرين للغاية في ري الخضروات داخل حديقة المنزل. من الطبيعي أن يختلف ري الخضروات عن ري الأشجار ونباتات الحدائق. للخضروات نظام ري خاص ومعرفة مواعيد الري لمزرعتنا داخل الحديقة.

الخلاصة

يجب أن نستفيد من ساحاتنا الخلفية. لا يوجد شيء صعب في زراعة حديقة في الفناء الخلفي لدينا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهواء النقي أمام منازلنا. لماذا لا نضيف شيئًا آخر إليها ونزرع ما نأكله حتى نتمتع بالمنتجات المحلية بأيدينا؟ حان الوقت لزراعة الخضروات في ساحاتنا الخلفية ، والتي ستكون تجربة ممتعة وصحية بالنسبة لنا.

تحدث مع فريقنا قم بمراسلتنا وسيتم الرد في أسرع وقت
مرحباً..كيف يمكنني مساعدتك؟
إبدأ الدردشة...