فوائد شجرة النيم لتعزيزالحدائق المنزلية

شجرة النيم  او النيم الهندي  او صيدلية القرية فهي شجرة معروفة    و هي من الاشجار ذات قيمة عالية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وخاصة بين أصحاب المنازل والمهتمين بالبستنة المنزلية. الشجرة ، المعروفة أيضًا باسم "الليلك الهندي" ، موطنها الأصلي الهند  وقد تمت زراعتها على نطاق واسع في الإمارات العربية المتحدة لفوائدها العديدة.

فوائد شجرة النيم لتعزيزالحدائق المنزلية


النيم  و هي شجرة معمرة  شجرة معروفة  بقدرتها على توفير الظل وتحسين جودة الهواء ، فضلاً عن خصائصها الطبية. تحتوي أوراق شجرة النيم وتحتوي بذورها على مركبات ذات خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات  تسمي في الهند صيدلية القرية ، مما يجعلها خيارًا شائعًا للعلاجات الطبيعية.

فوائد أشجار النيم للتربة

المادة الصلبة المتبقية بعد استخلاص الزيت من بذور النيم تستخدم كسماد عضوي يحتوي على 7.5٪ نيتروجين و 1.8٪ فوسفور و 5٪ بوتاسيوم. يمكن أيضًا استخدام النيم كغطاء أو تغطية لسماد اليوريا ، بحيث يصبح إطلاق النيتروجين بطيئًا وبطيئًا بسبب تأثير النيم. في البكتيريا التي تحول النيتروجين إلى نترات وأمونيا ، يستفيد النبات  و التربة منه.

شجرة النيم و تحسين الحدائق المنزلية

 تضيف شجرة النيم azadirachta indica أيضًا قيمة جمالية لأي حديقة أو منظر طبيعي فهي شجرة معروفة  بأوراقها الجذابة دائمة الخضرة والأزهار البيضاء الرقيقة تجعلها خيارًا شائعًا للمناظر الطبيعية ، خاصة في المناطق الحضرية حيث تكون المساحة محدودة.

شجرة النيم و تحسين الحدائق المنزلية


كيف تزرع شجرة النيم 

عند زراعة شجرة النيم  azadirachta indica من المهم اختيار موقع جيد التصريف ويتلقى الكثير من ضوء الشمس. الشجرة قليلة الصيانة نسبيًا ويمكن أن تنمو في مجموعة متنوعة من أنواع التربة ، ولكن من المهم أن تسقيها بانتظام ، خاصة خلال السنوات القليلة الأولى من النمو.

الخلاصة

تعتبر "شجرة النيم" خيارًا ممتازًا لأصحاب المنازل في الإمارات العربية المتحدة الذين يتطلعون إلى تحسين حديقتهم أو المناظر  الطبيعية. سواء كنت مهتمًا بفوائدها العملية ، مثل قدرتها على تنقية الهواء ، أو ببساطة تقدر جمالها ، فمن المؤكد أن شجرة النيم ستكون إضافة قيمة لأي منزل.

تحدث مع فريقنا قم بمراسلتنا وسيتم الرد في أسرع وقت
مرحباً..كيف يمكنني مساعدتك؟
إبدأ الدردشة...