أهمية الزراعة المنزلية للمسة جمالية وإنتاجية غذائية

تعتبر زراعة  المنزل ، والمعروفة أيضًا باسم الزراعة المنزلية ، اتجاهًا متزايدًا بين سكان المناطق الحضرية الذين يتطلعون إلى جلب القليل من الطبيعة إلى منازلهم. سواء كان ذلك لإنتاج الطعام ، أو الجاذبية الجمالية ، أو لمجرد هواية ، يمكن أن تكون زراعة المنزل تجربة ممتعة و مجزية.

الزراعة المنزلية


فوائد الزراعة المنزلية

الزراعة المنزلية هي طريقة مهمة لجعل الحياة اليومية أكثر طبيعية، كما تدفع الزراعة المنزلية لتحسين الهواء الداخلي وتحسين الصحة النفسية والجسدية. كما تعطي الزراعة المنزلية الفرصة للحصول على الغذاء الطازج الذي يزيد من الجودة الغذائية. كما يمكن أن تصبح الزراعة المنزلية هواية جديدة للجيل الجديد في المدن الحضرية.

التربة المستخدمة في الزراعة المنزلية

هناك ثلاثة أنواع من التربة التي تستخدم في الزراعة المنزلية: طينية ،التربة رملية والتربة الصناعية. أنسب تربة للزراعة المنزلية هي مزيج من هذه الأنواع الثلاثة ، تسمى التربة المختلطة. يتكون هذا النوع من التربة من جزء واحد من التربة الطينية وجزء واحد من التربة الرملية وجزئين من التربة الاصطناعية.

من المهم ملاحظة أنه عند زراعة حوش المنزل ، من الضروري مراعاة الاحتياجات المحددة لكل نبات على حدة. قد يتطلب البعض ضوء أكثر من نبات اخر ، بينما قد يحتاج البعض إلى الري المتكرر. من خلال الاهتمام بالاحتياجات المحددة لكل نبات ، يمكنك التأكد من أنها تزدهر وتنمو بقوة.

ازهار يمكن زراعتها في الزراعة المنزلية

الزهور هي واحدة من أجمل النباتات التي تنمو في المنازل. يمكن زراعة بعض أنواع الزهور في الزراعات المنزلية ، بينما يفضل البعض الآخر النمو في الداخل. لاختيار أفضل زهرة لك ، ضع في اعتبارك مناخك وظروف الضوء .، وهناك العديد من أنواع الزهور التي يمكن زراعتها في المنزل ، بالإضافة إلى شكلها الجميل الذي يزين شكل المنزل ويوضع ، على سبيل المثال   زهرة الريحان والورد الجوري والياسمين و الوكاسيا ،الكوليوس،ديفنباخيا،دراسينا ،يوكا ،سباثيفيلم، الفل، زهرة التوليب .

خضروات تزرع في حوش المنزل


خضروات تزرع في الحدائق المنزلية

من السهل أن تنمو الخضروات في حديقة المنزل. الخس هو واحد منهم. الثوم  فصل  فصوص الثوم إلى  وتُدفن في داخل  التربة بسمك حوالي 5 سم ، وتغطي التربة. يمكن الحصول على بذور الجزر من أي مشتل قريب منك ، ثم الحفره ودفنه في المنتصف. تُزرع البطاطس عن طريق تقطيعها إلى نصفين ودفنها في المنتصف. الفلفل سريع النمو لذا فهو من الخضروات التي تزرع في الحدائق الصغيرة وكذلك الفجل والريحان.والجرجير .والبقدونس .والسبت اغلب هذا النبات الورقي سريع النمو وسوف تحصل منه علي غذاء يومي لعمل اطباق السلطات أو الطبخ.

الاسمدة المستخدمة في زراعة حوش المنازل


الاسمدة المستخدمة في الزراعة المنزلية

هناك العديد من أنواع الأسمدة التي يمكنك استخدامها في الزراعة المنزلية. تستخدم الأسمدة لتحسين نمو النبات في حديقتك وزيادة محتواها الغذائي. هناك نوعان من الأسمدة - الكيماوية والعضوية. تُصنع الأسمدة الكيماوية من مواد كيميائية صناعية في المختبر ، في حين أن الأسمدة العضوية تأتي من مواد طبيعية ويمكن تصنيعها في المنزل باستخدام فضلات الخضروات أو قشر البيض.او بقايا النباتات والخضروات 


الخلاصة

 تعد الزراعة المنزلية  طريقة رائعة لجلب القليل من الطبيعة إلى منزلك. مع القليل من المعرفة والرعاية ، يمكن لأي شخص أن يكون لديه إبهام أخضر والتمتع بفوائد زراعة حوش  المنزل. مع خيار زراعة النباتات  في المنزل ، بالإضافة إلى النباتات المنزلية سريعة النمو ، يمكنك الحصول على منتجات طازجة أو تنقية الهواء في منزلك مع الاستمتاع بالجمال الطبيعي للنباتا ت.



تحدث مع فريقنا قم بمراسلتنا وسيتم الرد في أسرع وقت
مرحباً..كيف يمكنني مساعدتك؟
إبدأ الدردشة...