كيفية العناية بالنباتات المنزلية والحفاظ عليها

تحتاج النباتات  المنزلية والخضروات الطبيعية إلى الكثير من العمل للحفاظ عليها في حالة جيدة. ، يجب أن يكون هناك نظام غذائي متوازن حتى تتمكن من الاستمتاع بفوائد النباتات الطبيعية قدر الإمكان. إذن ، إليك بعض النصائح:




اهم الطرق للعناية بالنباتات


اهم الطرق للعناية بالبنباتات في الحديقة المنزلية

هناك عدة طرق للاهتمام بالحدائق وعلينا المتابعة الدائم لهذة المهام حتي نحصل علي حديقة جذابة وخضراء

المتابعة بالسماد والري


لا تنس إضافة السماد إلى التربة  او علي الاقل  من وقت لآخر طوال موسم النمو ، واتبع التعليمات الموجودة على عبوة السماد أو نصيحة أحد الخبراء عند إضافة السماد.ويفضل ايضا اضافة الاسمدة العضوية  

تختلف النباتات في احتياجاتها المائية ، وعمومًا ، لا يجب إضافة الماء إلا عندما تبدو التربة جافة. لاختبار ما إذا كانت التربة لا تزال مبللة ، يمكنك حفر إصبعك فيها حتى عمق 10 سم (4 بوصات). إذا كان لا يزال رطبًا عند هذا المستوى ، فلا داعي لإضافة الماء بعد.

 

مكافحة الآفات والأمراض والحشائش


مكافحة الآفات والأمراض والحشائش

بشكل عام ، يختار معظم البستانيين استخدام نباتات مقاومة للأمراض كجزء من قائمة البذور الخاصة بهم ، حيث يتم تضمين هذه الأصناف في معظم قوائم البذور. من خلال اتخاذ بعض التدابير الوقائية ، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالأمراض على النباتات بشكل كبير ، وكذلك المساعدة في منعها من الإصابة بالحشرات والآفات. العناية بالحديقة من واجبات كل أسرة. بالإضافة إلى تنظيف منطقتك قبل شروق الشمس ، يجب أيضًا تجنب الأوراق والأشجار الميتة. تعيش هذه الكائنات الدقيقة والفطريات المسببة للأمراض في هذه الحطام ، وكذلك الحشرات التي تضع البيض. اعمل دائمًا بجد لملاحظة الأوراق التالفة وملاحظة علامات المرض أو تلف الحشرات في أي نبات. في حالة الإصابة بمرض شديد ، يمكنك استشارة أخصائي للحصول على إرشادات حول العلاج المناسب. يمكنك أيضًا شراء مبيدات الآفات من الأسواق المحلية ويوصي المتخصصون باستخدام هذا النوع من المنتجات عندما لا تكون العلاجات الأخرى فعالة.

تغطية التربة بالبلاستيك

يقوم بعض البستانيين بتغطية الأرض بين النباتات بغطاء بلاستيك. يساعد الغطاء على منع نمو الأعشاب الضارة ، لأنه يمنع الشمس من الوصول إليها ويساعد الأرض على الاحتفاظ بالمياه.


دعم الاشجار بحوامل دعامات


دعم الاشجار بحوامل- دعامات

عندما يتعلق الأمر بالحديقة في المنزل ، فأنت لا تريد العبث. أنت بحاجة إلى الأدوات المناسبة ودعم النباتات والخضروات. يمكنك بسهولة شراء أو صنع بعض أشكال الدعم البسيطة. ستحتاج النباتات طويلة الجذع مثل الأقحوان والزينيا إلى دعائم من نوع ما لإبقائها منتصبة وتبدو جيدة. من السهل شراء هذه الأشياء أو صنعها إذا كنت تعرف ماذا تفعل .

تقليم النباتات بانتظام من أجل إنتاج أزهار عالية

هل تساءلت يومًا ما إذا كان بإمكانك إجبار النباتات على إنتاج زهور أكثر من المعتاد؟ حسنا، هذا صحيح! من خلال تقنية تُعرف باسم التقليم ، يمكنك إجبار النباتات المحفوظة بوعاء على إنتاج أزهار أكبر وأفضل مما كانت عليه في ظروف النمو العادية. من أجل الحصول على أزهار أكبر ، استخدم تقنية تسمى الاجبار  باستخدام هذه التقنية ، اختر أي نبات في ذروة فروعه الرئيسية والجانبية (عادة ما يكون برعم الزهرة موجودًا على فرع جانبي. قم بإزالة جميع الفروع الجانبية بحيث يمكن تركيز طاقة النبات على برعم الزهرة. سيسمح ذلك للنبات بإنتاج زهرة أكبر في الأعلى بدلاً من وجود كل تلك الأزهار الصغيرة.

ملخص

الحدائق المنزلية من أجمل الأشياء في حياتنا وتستحق تقديرنا واهتمامنا. يجب أن نراقبها بشكل دوري وأن نفهم كيف يمكن أن تجعلنا نستفيد منها أيضًا. يمكن للمحترفين أيضًا مساعدتك في ذلك.

تحدث مع فريقنا قم بمراسلتنا وسيتم الرد في أسرع وقت
مرحباً..كيف يمكنني مساعدتك؟
إبدأ الدردشة...